الثلاثاء، 9 يناير 2018

كيف تنتقل بسلاسة من استخدام الحساب التجريبي إلى الحساب الحقيقي ؟

Posted by GHOST

نتيجة بحث الصور عن ‪demo and real forex‬‏
يلاحظ أن العديد من المتداولين يحققون نتائج رائعة أثناء تداولهم باستخدام الحساب التجريبي ولكنهم يفشلون بذلك عند استخدام الحساب التجريبي. لقد حللنا هذه المشكلة بشكل معمق وقمنا بتحديد 4 خطوات أساسية تساعدك في إنجاز هذا الانتقال بسهولة و بالسرعة الممكنة.
1- تداول وكأنك تستخدم الحساب الحقيقي: عندما تعلم أنك لا تتداول مسخدماً أموالك الحقيقية، فإنك تكون عاطفياً بشكل أقل، ويمكن لك أن ترتكب كل الأخطاء الممكنة. هذا أمر خطير ! لأن كل ما تفعله على الحساب التجريبي يصبح عادة. لذلك عندما تفتح حساب تجريبي، انسى أنه " تجريبي " وتعامل كأنه حساب حقيقي بأموال حقيقية. ضع استراتيجية لتداولك ، خطة ، وكذلك استخدم إدارة المخاطر، وغيرها من الأدوات المستخدمة في الحسابات الحقيقية. أيضا فإن حجم الحساب و الرافعة التي تستخدمها يجب أن تكون مساوية لما تستخدمه في الحساب الحقيقي. لا تفتح حساباً تجريباً بقيمة 50000$ إذا كنت تخطط لفتح حساب حقيقي بقيمة 1000$.
2- تداول بالحساب التجريبي حتى تحقق نجاحاً ملحوظاً و من ثم أعد الكرّة حتى يتكرر نجاحك: عندما تكرر نجاحك بقدر كافٍ لامتلاك الثقة بنفسك، عندها تكون جاهزاً للانتقال إلى الحساب الحقيقي. إذا كررت نجاحك على الحساب الحقيقي، حينها يمكنك أن تعلم أن لديك من الانضباط ما يكفي لتسيطر على عواطفك، وانك تمتلك مهارات التداول الأساسية. في حال حدوث الأخطاء على الحساب الحقيقي ، تراجع بضع خطوات إلى الوراء، زد من معرفتك ومعلوماتك، تداول على الحساب التجريبي لتكتسب خبرة إضافية و تتقن نظام التداول الخاص بك.
3- حافظ على حسابك التجريبي: تذكر دائماً أنه عندما ترتكب الأخطاء على الحساب التجريبي، فإنك لا يمكن أن تعيدها على الحساب الحقيقي. حتى لو قررت التداول باستخدام الحساب الحقيقي، فان الحساب التجريبي يبقى قيّما ًومفيداً، حيث يمكنك مثلا اختبار الاستراتيجيات عليه قبل تنفيذها باستخدام الأموال الحقيقية.
4- اعتبر التداول منافسة: أحد مشاكل الحسابات التجريبية أنها تخفف من دور العواطف لأان الأموال افتراضية. لهذا السبب توجد مسابقات لمتداولي هذه الحسابات، بحيث تكون الجوائز أموالاً نقدية حقيقية للرابحين. هذا يضفي المزيد من الواقعية للحسابات التجريبية ، ويعطي فرصة للتدريب واكتساب الخبرة للمتداول.

0 تعليق: